مدرسة عمار بن ياسر المسائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة عمار بن ياسر المسائية

مدرسة عمار بن ياسر المسائية شئون العاملين شئون الطلبة نتائج المدرسة اعمال الجودة والتدريب
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مجالات و معايير المدرسة الفعالة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر قريش
نائب مدير
نائب مدير



عدد المساهمات : 107
تاريخ التسجيل : 14/01/2013

مجالات و معايير المدرسة الفعالة Empty
مُساهمةموضوع: مجالات و معايير المدرسة الفعالة   مجالات و معايير المدرسة الفعالة Icon_minitimeالخميس يناير 24, 2013 8:31 pm

farao * المجال الأول : رؤية المدرسة و رسالتها .
- المعيار الأول : توفير رؤية تحدد بصدق تطلعات المدرسة المستقبلية .
- المعيار الثانى : وجود رسالة تحدد وسائل تحقيق الرؤية المدرسية .
* المجال الثانى : المتعلم .
- المعيار الأول : اكتساب المتعلم الكفايات الأساسية فى العلوم و الفنون .
- المعيار الثانى : ممارسة المتعلم للمهارات الحياتية .
- المعيار الثالث : ممارسة المواطنة المستنيرة .
* المجال الثالث : مجتمع التعلم .
- المعيار الأول : تمركز الأنشطة التعليمية حول المتعلم .
- المعيار الثانى : تطبيق التقويم الشامل المستمر .
- المعيار الثالث : توفير الفرص المناسبة لتنمية التفكير الناقد و الابداع .
- المعيار الرابع : تحقيق العدالة و المساواة بين المتعلمين و دعم ذوى الاحتياجات الخاصة .
- المعيار الخامس : توافر بيئة داعمة للمعلم مهنيا و اجتماعيا و أخلاقيا .
* المجال الرابع : القيادة المدرسية الفعالة .
- المعيار الأول : توافر مواصفات القيادة المدرسية المتميزة .
- المعيار الثانى : توفر القيادة المدرسية مناخا مدرسيا يدعم المبادأة و الابداع و التغيير التربوى .
- المعيار الثالث : دعم عمليتى التعليم و التعلم النشط .
- المعيار الرابع : ترسيخ القيم الايجابية .
* المجال الخامس : التنمية المهنية المستدامة .
- المعيار الأول : ممارسة التقويم الذاتى للأداء المهنى و البحث عن فرص التنمية المهنية .
- المعيار الثانى توافربيئة داعمة لوحدة الجودة و التدريب .
* المجال السادس : الحوكمة و المشاركة المجتمعية .
- المعيار الأول : توفير بيئة ميسرة للحوكمة الجيدة .
- المعيار الثانى : الشراكة المتبادلة بين المدرسة و المجتمع المحلى .
- المعيار الثالث : وجود نظام اعلام تربوى يربط المدرسة بالمجتمع .
* المجال السابع : تكنولوجيا المعلومات و الاتصال :
- المعيار الأول : توافر البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات و الاتصال .
- المعيار الثانى : توظيف نظم تكنولوجيا المعلومات و الاتصال فى دعم و تيسير أعمال الادارة المدرسية .
- المعيار الثالث : توظيف نظم تكنولوجيا المعلومات و الاتصال فى عمليات التعليم و التعلم .
* المجال الثامن : توكيد الجودة و المساءلة .
- المعيار الأول : تفعيل دور وحدة الجودة و التدريب بدورها فى المتابعة و التقويم .
- المعيار الثانى : تطبيق نظم و آليات المحاسبة .
- المعيار الثالث : تطبيق التقييم الذاتى .
- المعيار الرابع : وجود خطة تحسين مدرسية .
- المعيار الخامس : استيفاء متطلبات الكفاءة الداخلية و الخارجية .
* المجال التاسع : الاستغلال الأمثل للمبنى المدرسى .
- المعيار الأول : تعامل المدرسة مع المخاطر البيئية فى محيطها بطريقة فعالة .
- المعيار الثانى : توافر اشتراطات الصحة العامة و السلامة و الأمان .
- المعيار الثالث : سد العجز فى الفراغات التعليمية و التكميلية بالاستعانة بالامكانات المحلية و المجتمعية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجالات و معايير المدرسة الفعالة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مفهوم و معايير المدرسة الفعالة
» أهداف بناء معايير المدرسة الفعالة
» مجالات و معايير المعلم
» مجالات و معايير القيادة التربوية
» مجالات و معايير المشاركة المجتمعية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة عمار بن ياسر المسائية :: اعمال الجوده والتدريب-
انتقل الى: