* طريقة الاعداد :-
1-يكتب اسم المهارة ( الحرف ) .
2- الأهداف الاجرائية .
3- التهيئة المناسبة للحرف .
4- النموذج .
5- الممارسة الموجهة المستقلة .
6- التطبيقات على الدرس ( أوراق العمل ) .
7- ضرورة تواجد اللوحة القلاب فى كل حصة مع المعلم .
8- ضرورة اتباع دليل المعلم الوارد من الوزارة وهو متواجد مع كل معلم فى التطبيق مع التلاميذ .
9- ضرورة استخدام أوراق العمل الواردة بالدليل مع التلاميذ و كتابتها على وسيلة ورقية .
10- تدريب التلاميذ على استخدام الاشارات بأصابع اليد فى الحركات القصيرة و الطويلة .
11- تدريب التلاميذ على الكتابة على الهواء للحرف و ضرورة تصحيح الخطأ ان وجد .
* التوصيات :-
1- أهمية تواجد الدليل مع كل معلم و كل معلم استلم دليل للحروف من ( أ - الى الياء ) .
2- أهمية تدريس أوراق العمل مع التلاميذ للتطبيق على الحرف .
3- استخدام الوسائل المناسبة لتدريس الحرف مع التلاميذ .
4- استخدام الصور و الرسومات التوضيحية و الاشارات .
5- استخدام الألغاز و الألعاب الذهنية .
6- استخدام الأناشيد و الأغانى التعليمية .
7- تشجيع التلاميذ لاستخدام الأصوات و الحروف المنفصلة لتكوين كلمات .