* كيفية تنفيذ الخطة .
* قياس اتقان التلاميذ للخطة الموضوعة .
1- الأصوات ( مراجعة الحروف من الألف الى الياء ) .
2- الظواهر اللغوية و منها ( اللام الشمسية و القمرية و أمثلة عليها - أنواع المد و أمثلة عليها - التنوين و أمثلة عليها - الشدة و أمثلة عليها - التاء المفتوحة و التاء المربوطة و أمثلة عليها ) .
3- اختبارات لرصد الاتقان للتلاميذ .
التوصيات :-
1- عمل خطة عاجلة للتلاميذ و وضع جدول زمنى لها .
2- متابعة التلاميذ من المدرس و الموجه و مشرف المادة و مدير المدرسة .
3- الاهتمام بالاختبارات الأسبوعية لرصد الاتقان .
4- متابعة الاملاء اليومى لأهميتها و تكون الاملاء مناسبة للمستوى .
5- الاهتمام بالبطاقات فى تدريس الحروف و تكوين كلمات ثم جمل .
6- التركيز على معرفة صوت الحرف و طريقة كتابته .
7- الصف الثالث تكون المعالجة من خلال الدروس المقررة .
8- الاهتمام بقراءة القصص للتلاميذ .